شراء مجالخ وصاروخ بوش وكيفية اختيار افضل نوع مضمون

أفضل طريقة لشراء مجالخ مضمونة مع طريقة الاستخدام وإجراءات السلامة

 

شراء مجالخ مضمونة ضروري للغاية لفئة متنوعة من العمال، فسواء لقطع وتنظيف المعادن، أو لاستخدامها في البناء ولطحن الأحجار أو في مجالات تصنيع المعادن واللحامات أو تركيب السيراميك والسباكة وحتى الكهرباء نجد أنواع مختلفة من المجالخ التي تصلح بعضها لكل تلك المهام، في حين أن أخرى تكون محددة بمهمة واضحة لا يمكنها تأدية غيرها.

فإذا كنت ترغب في الحصول على جلاخة زاوية ملائمة وبسعر معقول وعمر افتراضي طويل في الوقت ذاته فسوف نستعرض أهم مجالخ مضمونة يمكنك الاعتماد عليها وطريقة الشراء والاستخدام، وأهم معاملات الأمان لعمل مستمر دون إصابات أو تلف في المشروعات المتنوعة.

 

أفضل طريقة لشراء مجالخ مضمونة

سواء كنت محترفا أم مبتدئا فإن شراء مجالخ مضمونة قد يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لك، فمع كثرة الإصدارات وتطورها المستمر وأسعارها المتباينة فلن يكون الاختيار سهلا، ولكن يمكنك دائما اتباع الإرشادات التالية:

 

1. الانتباه إلى مستوى الطاقة وعدد الدورات في الدقيقة

فتشير قوة جلاخة الزاوية إلى القوة الكهربائية التي توفرها، فكلما ارتفعت القوة الكهربائية فإن هذا يدل على معدل مرتفع للغاية من الطاقة التي تخرج من الصاروخ وهو الأمر الذي يسمح بالتعامل مع المواد شديدة الصلابة مثل الخرسانة والفولاذ وغيرها، وعموما إذا كنت ترغب في قوة كبيرة فسيكون عليك شراء صاروخ جلخ كبير الحجم، ولكن من ناحية أخرى فإن هناك مجالخ صغيرة تمنحك عدد دورات أعلى في الدقيقة مما يوفر الكهرباء ويزيد من سرعة العمل أيضًا، لذا عليك الانتباه لنوع المادة التي تعمل عليها وهل ترغب في القوة المفرطة، أو تفضل قوّة أكثر هدوءًا مع عدد لفات أكثر.

 

2. السرعات المتغيرة

هناك مجالخ تتيح لك التحكم في سرعتها النهائية وهو ما يمنحك الكثير من خيارات العمل على مواد مختلفة، ولكن من ناحية أخرى فإن السرعة الثابتة تقلل من الوقت المهدر في ضبط السرعة، فإذا كنت تعمل على مشروعات متنوعة طوال الوقت فسوف تحتاج إلى جلاخة بسرعات متنوعة، أما إذا كان مجال عملك محدد ومعروف فلا تنفق الكثير في أداة بسرعات متنوعة فهي لن تفيدك كثيرا في هذه الحالة.

 

3. توافر معاملات الأمان

قد لا يهتم الكثيرون بمعامل الأمان المتوفر عند شراء مجالخ احترافية، ولكن هذا من أكثر الأخطاء التي يجب تفاديها، فلابد من الانتباه لمدى توفر هذا العامل لضمان العمل بكفاءة ولفترات طويلة مع عدم وجود حوادث مزعجة أو إفساد للمشروعات التي تعمل عليها، فتسمح بعض المجالخ بالبداية الناعمة للمحرك وبالتالي الوصول ببطء إلى السرعة النهائية وهذا يقلل من الارتداد ويزيد من مستوى الراحة في العمل.

كما تشمل بعض المجالخ على ميزات أخرى مثل الحماية من إعادة التشغيل التلقائي فضلا عن خصائص مقاومة الارتداد بما يضمن توقف الآلة عن العمل عند ترك المفتاح فضلا عن حمايتك من أي صدمات تلقائية، فهذا المعامل لا يجب ان تتجاهله مهما كنت محترفا في استخدام صاروخ الجلخ.

 

4. السهولة في التحكم وتغيير الأقراص

تعتبر المجالخ من الأدوات الاحترافية التي تتطلب قوّة كبيرة للتحكم بها، ويستعدك بشدة أن تكون مصممة لتتيح لك أكبر قدر من الراحة عند الاستخدام، فسواء من ناحية شكل الجسم أو نوع المقبض أو حرية تغيير الأقراص بسهولة، فإنك عند الشراء يجب أن تنتبه لهذه العوامل، لأن تلك السهولة في التحكم والتشغيل تضمن لك ساعات عمل أطول وبالتالي معدل إنجاز أسرع.

 

5. متانة الأداة

إن متانة الأداة هي ما يضمن أن تعمر معك سنوات طويلة دون الحاجة للبحث عن أدوات أخرى أو شراء معدات على فترات متقاربة، ومن علامات المتانة هو أن يكون المحرك بدون فرش حتى تضمن ضغطا أقل على المحرك، كما أن جودة ناقل الحركة ونوعية الملفات من الأمور التي يجب الانتباه إليها لضمان عدم تآكل الأجزاء الداخلية سريعا نتيجة الحركة والحرارة، كما يفيدك بشدة أن يكون المحرك مصقولا لضمان أن يعيش معك لسنوات طويلة.

 

6. السعر

ليس كل ما ثمنه مرتفع يكون بالضرورة أكثر جودة، هذه القاعدة اجعلها أمام عينيك باستمرار، كما أن السعر المرتفع قد يعني المزيد من الخيارات التي لا تحتاج إليها في الأساس، لكن قبل التركيز على السعر تأكد من العوامل السابقة ومدى توفرها وعدم إهمال أي منها، فإذا وجدت أنك ستستثمر مبلغ إضافي في مقابل فترات أطول من الراحة والشعور بالأمان مع معدل إنجاز مرتفع فلا تتردد في اتخاذ القرار.

 

أفضل مجالخ يمكنك الاعتماد عليها

عند شراء مجالخ فسوف تجد أمامك الكثير من الخيارات، والقرار النهائي سوف يتحدد وفقا لنوع المشروعات والمواد التي تعمل عليها، وتقدم لك العلامة التجارية بوش مجموعة مميزة من المجالخ التي تزيد من إنتاجيتك وسرعة الأداء مع توفير أقصى درجات الأمان بالإضافة للسعر المعقول، ومن أفضل المجالخ التي يمكنك الاعتماد عليها بأمان:

 

جلاخة زاوية بوش احترافية GWS 750 PROFESSIONAL

إذا كنت تبحث عن مجالخ بحجم صغير وقوة كبيرة في الوقت ذاته مع إمكانية تحمل مستويات مرتفعة من العمل دون سخونة وبكفاءة كبيرة فإن جلاخة زاوية بوش احترافية GWS 750 PROFESSIONAL من اختياراتك المثالية، فمع سعر تنافسي للغاية بالنسبة لللآلات في فئتها وخاصية تبريد المحرك الحديثة مع سهولة تامّة في التحكم فهي من الأدوات التي تتمتع بالكثير من الإقبال سواء للمشروعات الاحترافية المستمرة أو للاعمال المنزلية المؤقتة، فما أهم مميزات صاروخ GWS 750 PROFESSIONAL؟

  • يتمتع هذا الصاروخ بمعدل إزالة مرتفع للغاية بما يضمن سرعة كبيرة في إنجاز المهام المختلفة ساء قص أو سنفرة أو جلخ.
  • يمنحك سرعات متنوعة تختار من بينها الأكثر ملاءمة لنوع المادة التي تعمل عليها سواء أسمنت أو معادن أو خشب أو ألومنيوم أو غيرها.
  • يأتي صاروخ GWS 750 PROFESSIONAL بقوة دخل اسمية 750 واط وهي من القدرات المتوسطة التي تصلح لمشروعات متنوعة سواء تنظيف الطلاء من المعادن أو قطع المسامير أو تنعيم الحواف وغيرها.
  • تتراوح سرعات هذا الصاروخ بين 2800 لفة في الدقيقة إلى 11000 لفة في الدقيقة بما يضمن مستوى عال من الدقة.
  • يأتي حجم القرص بقطر 115 مم وهو ملائم للمواد متوسطة الصلابة ويتحمل فترات عمل طويلة.
  • أما وزنه فهو خفيف مقارنة بالكثير من صواريخ الجلخ الأخرى ولا يزيد عن 1.8 كجم بما يضمن سهولة أكبر في التحكم به والوصول إلى الأماكن الضيقة والصغيرة مع حرية التنقل به.
  • ومع قلاووظ بريمة سنفرة m14 فهو قابل للتركيب مع عدة أشكال من الأقراص لمهام مثالية.

 

اطلب من هنا

 

صاروخ بوش Bosch GWS 2000 PROFESSIONAL

مع قوة محرك كبيرة للغاية وعدد لفات بدون حمل مرتفعة مع مقبض اسطواني مريح في الاستخدام فضلا عن الوزن المتوسط، فإن صاروخ بوش Bosch GWS 2000 PROFESSIONAL من أفضل الاختيارات لك إذا كنت تبحث عن مجالخ شديدة القوة والاحترافية مع قطع غيار متوفرة بسهولة وعمر افتراضي طويل للغاية خصوصا للأجزاء الأكثر أهمية في الأداة، فلماذا تثق في هذا الصاروخ من بوش؟

  • يمنحك Bosch GWS 2000 PROFESSIONAL قوة طاقة تصل إلى 2000 واط مما يزيد من سرعتك وكفاءتك في إنجاز المهام شديدة الصعوبة دون تلف في الأداة ودون سخونة أو تعطيل للعمل.
  • معدل توقف هذه الأداة منخفض للغاية مقارنة بالمجالخ الأخرى في فئتها نفسها.
  • يمكن تركيب قرص 230 مم بهذه الجلاخة بما يضمن التعامل شديد السهولة مع أكثر المواد صعوبة سواء الفولاذ أو الأسمنت والخرسانة وغيرها.
  • ومع 6500 لفة في الدقيقة بدون حمل فهي من أكثر الآلات سرعة واحترافية على الإطلاق.

 

اطلب من هنا

 

صاروخ جلخ بوش GWS 17-125 PS PROFESSIONAL

مستوى جديد من القوة يمنحه لك اختيار صاروخ جلخ بوش GWS 17-125 PS PROFESSIONAL لتكون أداة الجلخ الرئيسية لك سواء لقطع أو تنعيم أو سنفرة الأسطح المتنوعة، ومع إمكانية تغيير السرعة وفقا لنوع المادة فضلا عن مستوى أمان فائق فإنك حتى إذا كنت مبتدئًا فستجد الكثير من الراحة والسهولة في التعامل معه، فما أهم المميزات هنا؟

  • يأتي GWS 17-125 PS PROFESSIONAL بخاصية التحكم في الارتداد ووظيفتها حمايتك من إعادة تشغيل الصاروخ بعد ترك المفتاح فهذا كان من أكثر العوامل التي تتسبب في الكثير من الحوادث، كما يوجد به مقبض جانبي للتحكم في الاهتزاز بما يضمن لك أفضل سيطرة خلال العمل.
  • يأتي هذا الصاروخ مع مفتاح PROtection الجديد والذي اشاد المستخدمون بتوفيره لمستوى رائع من الراحة في تشغيل وإيقاف الصاروخ بمجرد ترك المفتاح دون قلق من أي تشغيل خاطئ.
  • قوّة الدخل الاسمية هنا تصل إلى 1700 واط مما يعني قوة كبيرة في المحرك تضمن معها العمل لساعات طويلة دون قلق.
  • يمكنك مع هذا الصاروخ الاختيار بين سرعات متنوعة تبدأ بـ2800 لفة في الدقيقة حتى 11500 لفة في الدقيقة.
  • يعتمد هذا الصاروخ على قطر أقراص من النوع المتوسط الذي يصل إلى 125 مم بما يتيح لك الاستخدام في كل من المواد الصلبة والخفيفة في الوقت ذاته.
  • أما وزنه فهو من أكثر عوامل الجذب هنا فلا يزيد عن 2.2 كجم بما يضمن لك التحكم التام وحرية الحركة والمناورة.
  • ومع صوت هادئ وانبعاثات منخفضة ومعدّل إزالة سريع فلن تندم على اختياره مطلقا.

 

اطلب من هنا

 

بوش اداة صقل الزوايا الاحترافية GWS 26-230 JH PROFESSIONAL

للاستخدامات الشاقة للغاية مع مخزون طاقة لا ينفد يتيح لك أفضل معدلات الإزالة على الإطلاق فإن بوش اداة صقل الزوايا الاحترافية GWS 26-230 JH PROFESSIONAL من أكثر الأدوات الاحترافية الملائمة للمشروعات العملاقة والمستمرة لتضمن إنجاز فائق في العمل مع الحفاظ على الأداة لسنوات طويلة أيضًا دون الحاجة إلى التغيير المستمر، فلماذا يمكنك الاعتماد على كفاءة GWS 26-230 JH PROFESSIONAL؟

  • يعتمد هذا الصاروخ من بوش على محرك بقوة 2600 واط وهو من الأعلى على الإطلاق في فئته ويضمن لك تعامل شديد السهولة مع أكثر المواد صعوبة وقسوة.
  • يتمتع هذا الصاروخ من بوش بعمر افتراضي طويل للغاية مقارنة بالكثير من الادوات المنافسة وهذا بفضل المحمل الكروي المزدوج الإحكام فضلا عن توفر ناقل الحركة المتين والذي يتيح لك العمل لساعات طويلة دون خوف، كما يتمتع بملفات مصفحة لحماية المحرك من غبار السنفرة.
  • تصل عدد اللفات بدون حمل في هذا الصاروخ إلى 6500 لفة في الدقيقة بما يوفر سرعة كبيرة في العمل.
  • ومع مفتاح قابل للقفل بالإضافة إلى بريمة قلاووظ M14 تضمن تركيب أشكال مختلفة فضلا عن قطر قرص 230 مم، فهو من الأعلى على الإطلاق في فئته مع تكلفة تشغيل منخفضة.

 

 

اطلب من هنا

 

إجراءات سلامة ضرورية لاستخدام المجالخ بأمان

سواء كنت من المحترفين أو المبتدئين، إلا أنه عند استخدام مجالخ في أي أعمال منزلية أو في البناء لابد من اتباع إجراءات السلامة الآتية مهما كانت مستوى خبرتك، فهذه الآلة تجمع بين عنصرين خطيرين للغاية هما محرك يتمتع بقوة دوران مرتفعة للغاية وقرص قطع حاد وهذا إما قد يتسبب في إصابة العامل بها أو إفساد المواد التي يعمل عليها إذا لم يأخذ حذره، وهذه الإجراءات هي:

1. التأكد من إيقاف تشغيل الأداة قبل التوصيل في الكهرباء

فقبل توصيل الصاروخ في الكهرباء تأكد تماما أن المفتاح في وضع إيقاف التشغيل، وفي حالة انقطاع الكهرباء خلال عملك فلا تنس على الإطلاق الضغط على المفتاح أو فصل القابس حتى لا تعود الكهرباء فجأة ويعمل الصاروخ تلقائيا.

 

2. قراءة الدليل جيدا

مهما كانت خبرتك في استخدام المجالخ فلابد من قراءة دليل استخدام الأداة الجديدة سواء للتعرف على مميزاتها بطريقة أدق بالإضافة لطريقة الصيانة وأوضاع التشغيل المتنوعة والمحاذير وغيرها، فلا تتجاهل مطلقا هذه الخطوة.

 

3. التعرف على القرص المناسب للمادة

من الضروري أن تعرف القرص المناسب ليس فقط لنوع الجلاخة التي تعمل عليها ولكن أيضا النوع المناسب للمادة نفسها، فالقرص القوي للغاية على مادة السيراميك مثلا قد يتسبب في إتلافها، كما أن القرص الضعيف قد يتآكل سريعا قبل إتمام العمل بأكمله ولا يوفر لك زاوية قطع ملائمة.

 

4. تعرف على طريقة استخدام صاروخ الجلخ بشكل صحيح

فسواء مراقبة المحترفين لفترة كافية في البداية أو مشاهدة مقاطع فيديو متنوعة، حاول دائما تثقيف نفسك جيدا قبل تشغيل الجلاخة والتحكم بها في الوضع الثابت مبدأيا قبل التشغيل، ولا تفكل مطلقا في التخلص من معاملات الأمان، فبعض العمال يُزيلون مفاتيح الأمان حتى تعمل باستمرار، وهذه فكرة سيئة للغاية، كما يجب أن تتحكم بها بكلتا يديك لتجنب أي انحراف، بالإضافة لضرورة فحص الآلة والأقراص قبل التشغيل والتأكد من وجود كل قطعة في مكانها ومن كفاءتها وعدم تآكلها في الوقت ذاته.

 

5. محاولة أخذ فترات راحة منتظمة

فالإرهاق لاشديد سيؤدي غالبا لانحراف الآلة من يديك خلال العمل مما قد يؤدي لإتلاف المادة التي تعمل عليها أو ما هو أسوأ وهو التسبب في حوادث سيئة لك، لذا خذ فترات راحة منتظمة ولا تعمل بالآلة وأنت في حالة من عدم التركيز، ومن الأفضل إزالة القرص بعد انتهاء العمل.

 

6. ارتداء معدات الوقاية والسلامة

بدءًا من النظارات التي يتجاهلها الكثيرون ومرورا بالقفازات وانتهاء ببدلة العمل المناسبة، فهذا كله يضمن حمايتك وملابسك ليس فقط من الغبار الناجم ولكن من أي انحراف للآلة عند العمل، كما يجب ان تحرص على التهوية الجيدة للمكان الذي تعمل فيه لمنع استنشاق الغبار، أو اللجوء إلى قناع تنقية الهواء حتى لا تصاب بمجموعة متنوعة من الأمراض. 

 

وبهذا نكون تعرفنا على أنواع مجالخ متنوعة وأفضل طريقة لشرائها مع أهم إجراءات السلامة الواجب اتباعها وطريقة الاختيار بين المنتجات المختلفة لتختار المناسب لك بالفعل دون نفقات زائدة، وتعتبر مجالخ بوش من الأدوات الرائدة حول العالم ومن الأكثر موثوقية واستخدامًا في الكثير من الدول، فهذه العلامة التجارية الألمانية من الأكثر قدرة على المنافسة، ومع عمر افتراضي طويل وقطع غيار متوفرة وأسعار معقولة فهي من الصفقات التي لا يمكن تفويتها.

 

 

المراجع :

howetools

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *