الشنيور الكهربائي من بوش إنجاز أي مهمة في البيت او المنزل

الشنيور الكهربائي من بوش مخصصص للعمل والمنزل

 

الشنيور الكهربائي من أدوات القوة التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل فسواء في تركيب الستائر أو اللوحات أو إصلاح الأثاث أو ثبيت الأجهزة الكهربائية والإلكترونية لابد أن يكون لديك شنيور أو مثقاب قادر على إنجاز المهام المتنوعة بسرعة وكفاءة وبمستوى مرتفع من الأمان أيضا، كما أنه ضروري للمحترفين العاملين في مجالات الكهرباء والبناء والنجارة والسباكة وغيرها، فسواء للثقب في المواد المتنوعة مثل الصلب والخشب وغيرها، أو لفك البراغي أو تركيب قطع مع بعضها البعض فإنه أساسي تمامًا في أي أعمال يدوية.

ويوفر عليك اختيار شنيور كهربائي مضمون وبجودة مرتفعة الكثير من الإرهاق مع تقليل تكلفة التشغيل بالإضافة لمستوى مرتفع من الأمن لتتمكن من إنجاز أي مهمة مهما كنت مبتدئًا، فما أفضل أنواع الشنيور الكهربائي وكيف تختارها وما الأخطاء التي لا يجب أن ترتكبها عند التشغيل؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

كيف تختار الشنيور الكهربائي؟

هناك أنواع مختلفة من الشنيور الكهربائي بعضها فائق القوة والبعض الآخر متوسط أو منخفض القوة، وهنا الاختيار لا يجب أن يكون على أساس السعر فقط ولكن أيضًا وفقا لنوع المواد المطلوب العمل عليها، فهل تحفر دائما في الصلب والخرسانة السميكة؟ إذا لا يجب أن تختار شنيور بطاقة منخفضة بل يجب ألا تقل طاقته عن 600 واط، في حين أن القوة الكبيرة مع السرعات المتزايدة قد تتلف الخشب والبلاستيك، لذا لا يجب أن تختارها إلا إذا كان بها مستويات سرعة متنوعة تتيح لك العمل مع أكثر من مادة.

كما أن الشنيور الكهربائي به أنواع لفك وتركيب البراغي وهو مثالي للأعمال المنزلية المستمرة ويقوم بأكثر من وظيفة.

أما عن الاختيار بين السلكي واللاسلكي فهذا يعود للتفضيل الشخصي عادة وللقوة المطلوبة، فعادة يعتمد الشنيور الكهربائي اللاسلكي على جهد البطارية، ويكون وزنه ثقيل أكثر من السلكي، ولكن المناورة به أسهل، لذا عليك معرفة نوع المشروعات التي ستحتاج إليها أكثر للاختيار على أساسها.

 

أفضل أنواع الشنيور الكهربائي

سواء كنت تنتقل إلى منزل جديد أو كنت تبحث عن شنيور كهربائي احترافي لمشروعات مستمرة، أو كنت مبتدءا وترغب في أداة تساعدك في مهامك المتنوعة، فإن بوش تقدم لك مجموعة متميزة من أدوات الثقب المتنوعة التي سوف تجد بالتأكيد بها ما يلبي اهتماماتك:

بوش مثقاب مطرقي BOSCH GSB 13 RE PROFESSIONAL

من أنواع الشنيور الكهربائي السلكية القوية بقوة دخل اسمية تصل إلى 600 واط مع وزن خفيف لا يزيد عن 1.8 كجم مما يجعله من أدوات الثقب السريعة والملائمة للكثير من المهام، كما يتيتح لك بوش مثقاب مطرقي BOSCH GSB 13 RE PROFESSIONAL تغيير اللقة بسهولة كبيرة مهما كنت مبتدئا.

ويمكن استخدام هذا الشنيور ليقب كل من الخشب والمعدن والجدار العادي أيضًا، وهو يتمتع بسرعة متوسطة تصل إلى 2800 لفة في الدقيقة كما يعتمد على معدل طرق يصل إلى 44800 طرقة مما يقلل من الوقت المستغرق في الحفر.

لذا إذا كنت تعمل على مشروعات صغيرة أو متوسطة دون فولاذ فسيكون ملائماً للغاية لك، كما يمكنه التعامل بكفاءة مع المواد البلاستيكية، وهو يتمتع بصوت هادئ مقارنة بأدوات أخرى فضلاً عن قوة تحكم كبيرة بفضل المقبض المرن، وبسعر تنافسي للغاية وعمر افتراضي طويل فلن تستغنى عنه مطلقا.

 

اطلب من هنا

 

شنيور بوش الاحترافي GBM 10 RE PROFESSIONAL

مع محرك قوي تصل قدرته إلى 600 واط مع دقة شديدة نتيجة تثبيت البريمة في محمل بالإضافة إلى الوزن المدمج والخفيف فإن شنيور بوش الاحترافي GBM 10 RE PROFESSIONAL من أنواع الشنيور الكهربائي المثالية للأعمال الخفيفة والمتوسطة ويضمن لك سيطرة مثالية عليه خلال العمل مع إمكانية التعامل مع أكثر من نوع من المواد بكفاءة دون إتلافها.

يصل عزم الدوران في هذا الشنيور إلى 20.0 نيوتن، مما يزيد من قوة عمل المحرك وكفاءته وإمكانية العمل به لفترات طويلة دون خوف من تلف الأداة، كما أن سرعته ملائمة للغاية للكثير من المواد سواء المعادن أو الخشب أو البلاستيك أو الجدران العادية، فيمكن أن يقب لاخشب حتى قطر 25 مم، أما الصلب والألومونيوم فيمكن أن تحصل معه على ثقب حتى 10 مم.

ويمكن فك وتركيب البراغي المتنوعة مع هذا الشنيور، ومع صوت هادئ وتصميم مدمج وقدرة كبيرة على التحكم فيه فإنه من أكثر أنواع شنيور بوش التي تحظى بإقبال سواء للأعمال الاحترافية أو المنزلية.

 

اطلب من هنا

 

بوش مثقاب مطرقي احترافي BOSCH GSB 16 RE PROFESSIONAL

من الأنواع شديدة القوة بقوة دخل اسمية قوية وعزم دوراان مثالي للعمل بسهولة في المواد شديدة الصعوبة ولفترات طويلة دون اجهاد أو تلف في الأداة أو الموتور، فيوفر لك بوش مثقاب مطرقي احترافي BOSCH GSB 16 RE PROFESSIONAL قوة محرك تصل إلى 700 واط، وسرعة تصل إلى 3000 لفة في الدقيقة بدون حمل، كما يعتمد على خاصية الطرق بمعدل 48000 طرقة في الدقيقة مما يزيد من معدلات الازاحة لتصل إلى الثقب لاذي ترغب فيه بسرعة وسهولة.

إن وزن هذا الشنيور متوسط فلا يزيد عن 1.9 كجم لذا فلا يتسبب في ارهاق لليدين عند العمل المطول به، ويمكنه الثقب في الخشب حتى قطر 30 مم، كما يعمل بكفاءة في كل من الأسمنت والفولاذ والألومنيوم دون التسبب في أي تلف، ومع مقبض سهل التحكم فيه فإنه يعتبر إضافة رائعة لأدواتك الكهربائية.

 

اطلب من هنا

 

أخطاء لا يجب أن تقوم بها مطلقًا عند استخدام الشنيور الكهربائي

يقع البعض في أخطاء تتفاوت خطورتها عند استخدام الشنيور الكهربائي ومن أهمها:

توصيل اللقمة بطريقة خاطئة

فيجب التأكد من تركيب لقمة الحفر بطريقة صحيحة وهذا عبر فك ظرف القفل بتدويره عكس اتجاه عقارب الساعة ثم إدخال اللقمة في الظرف وشدها عبر تدويرها في اتجاه عقارب الساعة والتأكد من ثباتها حتى لا تسقط عند بدء العمل.

 

الضغط بقوة في البداية

عند بدء الحفر لابد من تحديد نقطة البدء بوضوح ثم تثبيت لقمة الشنيور عليها قبل التشغيل ومن ثم الضغط على الزناد ببطء وبلطف لتشغيل المحرك مع ممارسة ضغط خفيف وليس قوي حتى تتجنب انزلاق الشنيور، وعندما تنتهي من الثقب اضغط الزناد لإيقاف المحرك ثم حرك الشنيور فهذا يمنعك من ثقب منطقة أخرى عن طريق الخطأ.

 

إمساك الشنيور بإحكام شديد

من الأخطاء الشائعة للمبتدئين هو إمساك الشنيور بعنف شديد في محاولة للتحكم به، ولكن هذا يزيد من قابلية انزلاقه وفقدان السيطرة عليه، لذا عليك الإمساك بالشنيور بخفة ولكن بكلتا اليدين وتثبيتهما جيدا دون توتر، فهذا يزيد من سيطرتك الفعلية ويجنبك أي إصابات.

 

وبهذا نكون تعرفنا على طريقة اختيار الشنيور الكهربائي وكيفية استخدامه بأمان وأفضل الأنواع التي يمكنك الاعتماد عليها لفترات زمنية طويلة دون قلق، فهل لديك مشروع ترغب في العمل عليه ومحتار في الاختيار؟

 

المراجع :

thegoodlifecentre.co.uk

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *