دريل الجدار من بوش وافضل 3 انواع للشراء

دريل الجدار من بوش وافضل 3 انواع للشراء

 

دريل الجدار واحد من الأدوات الكهربائية شديدة الأهمية سواء للمشروعات المنزلية المختلفة أو لأعمال البناء والتشييد وتصميم الديكورات، ويعتبر الحفر في الخرسانة من الأمور الشاقة على الكثيرين والتي تحتاج في العادة للاستعانة بشخص محترف، ولكن بانتقاء الأداة الصحيحة وتعلم طريق بسيطة لاستخدامها مع نصائح السلامة والأمان وكيفية التركيب والفك وتثبيت الآلة فإنه يمكنك العمل بها بكفاءة في المنزل في الكثير من المناطق سواء الجدران أو الأرضيات أو السقف وغيرها لتنتهي من عملك بمفردك دون مساعدة، فما أفضل أنواع دريل الجدار الملائمة وكيفية استخدامها وكيف تختار بينها؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو أفضل دريل للجدار؟

أفضل دريل للجدار يعتبر المثقاب المطرقي، فهو يختلف عن الشنيور أو المثقاب الدوار العادي فيدق في الجدار أثناء الدوران فيفتت الخرسانة ويقلل من الجهد المبذول، وعادة ما يتوفر المثقاب المطرقي في شكل سلكي ولا سلكي، كما عادة تأتي مع وضعين سواء الحفر مع الطرق أو الحفر بالتدوير فقط، وفيما يلي مجموعة ألمانية من شركة بوش مرشحة لك لأفضل مثقاب مطرقي لحفر سهل في الجدران وبأقل مجهود:

 

دريل الجدار هيلتي بوش احترافي Bosch GBH 2-26 DRE PROFESSIONAL

قوة فائقة يتمتع بها هيلتي بوش احترافي Bosch GBH 2-26 DRE PROFESSIONAL مع أداء محسن لمعدلات ثقب سريعة وشديدة الدقة في الوقت ذاته مع مجهود أقل بكثير عن أي أنواع دريل جدار منافسة، فهذا الهيلتي أو الشنيور يتمتع بباقة واسعة من الاستخدامات وينتمي إلى فئة المطارق الدورانية SDS plus من بوش، وهو بسلك ويمنحك معدل إزالة مرتفع للمواد والخامات عند النقر بالإزميل، ومن المميزات التي سوف تلاحظها به على الفور:

  • يتمتع هذا الشنيور بقوة دخل اسمية كبيرة تصل إلى 830 واط مما يجعله شديد السرعة مهما كانت صلابة الجدار.
  • شديد السرعة مع 900 لفة في الدقيقة مما يقلل من الوقت المطلوب للعمل.
  • يصل عدد الطرقات الاسمي إلى 4000 طرقة في الدقيقة وهو معدل شديد الارتفاع يمكنه مضاعفة إنتاجيتك فورا دون بذل المزيد من الجهد.
  • يمكنه حفر ثقب في الخرسانة بقطر من 4 إلى 26 مم، وباستخدام قاطعات التجاويف يمكن أن يتراوح قطب الثقب بين 16-68مم، كما يمكنه الحفر في الفولاذ وفي الخشب بكفاءة دون إتلاف المادة.

 

أطلب من هنا

 

بوش مثقاب مطرقي احترافي BOSCH GSB 19-2 RE

بسعر تنافسي للغاية وقوة خارقة وعمر افتراضي طويل ليمكث معك لسنوات طويلة دون الحاجة إلى صيانة أو تغيير بأتي بوش مثقاب مطرقي احترافي BOSCH GSB 19-2 RE ليكون من أفضل خيارات المحترفين والعاملين في مجال البناء والتشييد أو حتى للأعمال المنزلية المستمرة، فهو يتمتع بالقوة والكفاءة والاستخدامات المتنوعة، ومن أهم ما يجعله صفقة مميزة لا يمكن التردد في إتمامها:

  • يمنح هذا الدريل العاملين به أفضل قدر متوفر من السلامة بفضل القابض الميكانيكي المقاوم للدوران مما يحمي من الحمل الزائد أو إفلات الشينيور.
  • يتمتع بقوة دخل اسمية كبيرة تصل إلى 850 واط مما يجعل العمل به شديد السرعة والكفاءة.
  • يتمتع بسرعتين الأولى تصل إلى 1000 لفة في الدقيقة بدون حمل، أما الثانية فهي 3000 لفة في الدقيقة.
  • تصل عدد الطرقات في الدقيقة إلى 51000 طرقة مما يزيد من جودة ودقة الثقب والسرعة التي يتم يها.
  • يمكنك الحصول معه على ثقب جداري قطره حتى 20 مم، كما يمكن استخدامه في الخشب والأحجار والفولاذ وغيرها من مواد تحتاج إلى مثقاب قوي.

 

أطلب من هنا

 

بوش مثقاب مطرقي احترافي BOSCH GSB 16 RE PROFESSIONAL

إقبال كبير يتمتع به بوش مثقاب مطرقي احترافي BOSCH GSB 16 RE PROFESSIONAL لما به من مميزات متنوعة مع ميزانية منخفضة إلى حد كبير مقارنة بأنواع أخرى فائقة الجودة أيضا، فيصل سعره إلى النصف تقريبا ولكن مع قوة فائقة وسرعة في الإنجاز أيضًا مع إمكانية الاستخدام لمواد متنوعة تلبي الاحتياجات الاحترافية للعمال والعاملين في المنازل ومشروعات البناء، ومن أهم ما يميز هذا المثقاب: 

  • يمكنه الدوران في الجهتين اليمنى واليسرى مما يزيد من ثقب الجدار بمجهود قليل.
  • ممتاز للمبتدئين بسبب اعتماده على نظام إلكتروني ليبدأ الثقب بالسرعة المناسبة وفقا لنوع المادة التي يتم الحفر بها.
  • يتمتع بقوة دخل اسمية تصل إلى 701 واط، كما أن عدد الطرقات كبير ويصل إلى 48000 طرقة في الدقيقة.
  • يمكنه عمل ثقب في الجدار بقطر 18 مم، وفي الإسمنت بقطر 16 مم، كما يمكنه الثقب في الصلب حتى قطر 12 مم وفي الخشب حتى 30 مم.
  • ومع سرعة كبيرة وعدد لفات بدون حمل يصل إلى 3000 لفة في الدقيقة مع وزن متوسط وسهولة في التحكم فهو يعتبر من الصفقات التي لن تندم عليها مطلقا.

 

أطلب من هنا

 

نصائح ضرورية عند استخدام دريل الجدار

عند استخدام دريل الجدار ومهما كنت سواء محترفا أم مبتدئا فإن هناك أمور أساسية عليك مراعاتها لتجنب المجهود الزائد أو كسر اللقمة أو تلف الحفرة التي تقوم بها، ومن أهم هذه النصائح:

احرص تماما على استخدام المعدات اللازمة

فعند الثقب في الجدار ينصح المحترفين باستخدام المثقاب المطرقي الملائم لضغط العمل واستمراريته، فإذا كان لمشروعات منزلية بسيطة يمكنك استخدام مثقاب مطرقي خفيف وصغير لسهولة أكبر في التحكم، كما يجب أن تختار اللقمة المناسبة وعادة ما يأتي دريل الجدار مع دليل يوضح لك حجم كل لقمة وما الملائم لاستخدامها.

 

التخطيط الجيد قبل ثقب الجدار

فبمجرد إجراء ثقب في الجدار لن يمكنك إصلاحه، لذا من المفيد للغاية التخطيط الجيد لمكان الثقب قبل البدء سواء من حيث الارتفاع أو المكان عموما ومن حيث العمق أيضًا، بالإضافة للاهتمام بسلامة الجدار نفسه وألا يكون هشا أو ضعيفا للغاية فيتشقق خلال العمل.

 

اترك المثقاب يقوم بالعمل

يعتقد الكثير من المبتدئين أن الضغط على المثقاب خلال الحفر سوف يزيد من السرعة والكفاءة، ولكن على العكس فقد يؤدي هذا الفعل إلى تلف اللقمة وإنهاك المثقاب، ولكن بدلا من ذلك اضغط بشكل خفيفة على ذراع التغذية بالطاقة واترك العمل للقمة الحفر لتدور بحرية وتنظف الثقب من تلقاء نفسها لتكون الفتحة أكثر نظافة عندما تستخدم الأداة بطريقة صحيحة.

 

احم نفسك والمحيطين بك خلال الحفر

مهما كنت ترى أن الثقب بسيطا ولن يأخذ مجهودا فارتدي قناع لولجه يغطي الفم والأنف، كما أنه من المفيد ارتداء نظارة لوقاية العين من الغبار المتناثر ومن الحرارة.

 

تأكد من تثبيت اللقمة بشكل جيد قبل البدء

فغالبا ما تستخدم المثاقب المطرقية نظام الظرف لتثبيت لقمة الحفر في المثقاب، لذا سيكون عليك فتح الظرف بالمفتاح وإدخال اللقمة ثم أدر مفتاح الظرف في اتجاه عقارب الساعة لتثبت اللقمة جيدا دون مخاطرة بفكها خلال العمل.

 

وبهذا نكون تعرفنا على أفضل طريقة لاستخدام دريل الجدار والأساسيات التي يجب الحرص عليها لحفر أكثر سهولة وأمانا.

 

المراجع :

thespruce

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *